hajjahnews

تسليم الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين بحجة

 

[13/ديسمبر/2021]

وكالة سبأ | حجة نيوز |
سلم مكتب الضرائب بمحافظة حجة اليوم شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين بمدينة حجة .
وثمن محافظ حجة هلال الصوفي جهود مصلحة الضرائب ومكتبها بالمحافظة المبذولة في استكمال منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين ممن شملهم القانون.
وأكد اهمية استشعار الجميع للمسئولية والالتزام بتطبيق القانون بشأن الإعفاءات الضريبية.. مؤكدا الحرص على مساندة جهود مكتب الضرائب لتحقيق الأهداف المنشودة.
ونوه الصوفي بأهمية تعزيز مستوى التنسيق بين المحافظة ومصلحة الضرائب للإرتقاء بأداء مكتب المحافظة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
فيما بين رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري أن منح شهادات الإعفاءات الضريبية يأتي ترجمة لنصوص القانون رقم 8 لسنة 2020م،.
وأكد حرص المصلحة على مواكبة تبسيط إجراءات تطبيق القانون رقم 8 لحصول المستفيدين على شهادات الإعفاء مجاناً.
ولفت إلى أن المشمولين بالإعفاء لا يترتب عليهم أي غرامات تأخير في تقديم الإقرارات حتى أبريل من العام 2022م بموجب قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.
ودعا رئيس المصلحة صغار المكلفين إلى الاستفادة من الاعفاءات التي كفلها لهم القانون والحصول على شهادات الإعفاء والإبلاغ عن أي عراقيل أو مخالفات لنصوص القانون على الرقم المجاني 8000233.
وثمن اهتمام قيادة المحافظة ومساندتها لجهود مكتب الضرائب في هذا الجانب وتسهيل الصعوبات التي تواجه الضرائب بالمحافظة.
فيما أشار مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محمد مهاجر إلى الحرص على تفعيل دور اللجان الرقابية وتسهيل الخدمات للمكلفين ومنح شهادات الإعفاءات الضريبية لمن شملهم القانون.
حضر التسليم عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونائب مدير مكتب الضرائب خالد الدهني ومدراء وحدتي ضريبة القات محمد الشهاري وريع العقار حسين غيلان وخدمات المكلفين بالمحافظة محمد عطية.